تاريخ المدرسة

تأسست مدارس شروق المملكة العالمية عام 2007 م بمحافظة الطائف كأحد أول المدارس العالمية المتخصصة بتقديم خدمات تعليمية ذات جودة نوعية عالية المستوى.

تتكون المدارس من القسمين (بنين وبنات) من مرحلة الروضة و حتى المرحلة الثانوية  تقوم المدارس بتدريس المنهج الأمريكي حسب المواصفات و المقاييس المطبقة للمناهج الأمريكية تحت إشراف منظمة أدفانس إيد (AdvancEd) الأمريكية، بالإضافة إلى لذا تولي المدراس اهتمام بالغ بمواد الثقافة الإسلامية و العربية وذلك تحت إشراف إدارة التعليم.

يشرف طاقم من الجنسية الفلبينية من ذوي الخبرة على تقديم الخدمات التعليمة للطلاب و الطالبات بحيث يتم تهيئة البيئة المدرسية للتعامل باللغة الإنجليزية فقط. تعد شروق المملكة العالمية أول مدرسة في الطائف تحصل على اعتماد منظمة  AdvanceEd)أدفانس إيد    

وأحد أوائل المدارس الحاصلة عليه في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى ذلك حصول المدارس على درجة (أ)  سنويًا من وزارة التعليم السعودي. 

تنامت ثقة أولياء أمور الطلاب عام بعد عام وذلك بازدياد عدد الطلاب من 400 طالب و طالبة في بداية أعوام التأسيس حتى وصل عدد الطلاب و الطالبات إلى ما يقارب 1,200 طالب و طالبة، وكانت ثقة أولياء أمور الطلاب في المدرسة و إدارتها و منسوبيها هي أكبر حافز لنا.