المنهج الدراسي

  • المنهج الدراسي

 

المنهج الأمريكي هو شهادة دولية مطبقة ومقبولة في جميع أنحاء العالم باجمالي إثناعشر مرحلة و يسبقها سنوات التأسيس لمرحلة ما قبل المدرسة (التمهيدي و الروضة). يتكون العام الدراسي من ثمانية أشهر مقسمة على أربعة أترام دراسية وفي نهاية كل ترم يتم اختبار الطلاب و الطالبات بالمنهج الخاص بالترم الدراسي و يحصل الطالب و الطالبة بعد تخرجة على دبلوم المدرسة الأمريكية

تتبع المدرسة وزارة التعليم بالاضافة الى تدريسها مواد الهوية الوطنية – مواد الثقافة الاسلامية و اللغة العربية و التاريخ. سيحصل الطلاب و الطالبات على خطط لكل ترم دراسي بالاضافة الى الخطط الأسبوعية لإطلاعهم على كافة التفاصيل المتعلقة بالدروس التي سيقومون بدراستها مثل المشاركة بالصف ، والواجبات المنزلية ، والأنشطة و أي متطلبات أخرى. يجب أن يكون لدى جميع الطلاب و الطالبات محفظة تتضمن أوراق العمل الخاصة بهم [الجداول ، خطط الترم الدراسي و الأسبوعي ، الاختبارات القصيرة ، أي ملاحظات من معلميهم أو المدرسة إلى ولي امرهم …]. هناك تقييمات أسبوعية في كل موضوع رئيسي لقياس مدى تقدم الطالب و الطالبة.

 

هناك عدة إختبارات يحتاج الطالب إلى اجتيازها في المرحلة الثانوية لأنه مطلب من معظم الجامعات على مستوى العالم. يطلق على الاختبار SAT I / SAT II بالاضافة الى اختبار قياس.

اختبارات SAT تأتي من الولايات المتحدة الأمريكية و يمكن للطلاب التسجيل في المجموعة الأولى بدءًا من الصف العاشر (أول ثانوي) كإجراء تجريبي ، و أما في الصفين الحادي عشر و الثاني عشر (الثاني ثانوي و الثالث ثانوي) يتم اعتماد الدرجة. كما يمكن للطلاب الاعتماد على SAT I فقط إذا كانوا يتقدمون للحصول على كليات غير علمية [كلية الآداب / التعليم / علم الاجتماع …] ، ولكن يجب عليهم اجتياز اختبار SAT II إذا كانوا يتقدمون للحصول على كليات علمية [طب / علوم / هندسة …]. كما تقدم المدرسة التحضير لإختبار قياس من المركز الوطني للقياس و المعتمد لدى الجامعات السعودية.